الجودة و التميز المؤسسي

قياس و تحسين الأداء المؤسسي

مدة البرنامج : 3 أيام أهداف البرنامج : عقب إكمال فعاليات هذا البرنامج سيكون المشاركون قادرين على :- – قياس مدى كفاءة وفعالية الأداء ذي الصلة بالعمليات والموارد – قياس كفاءة وفعالية النتائج على مستوى الفرد والمؤسسة – تطوير المنهجيات والأدوات المستخدمة في قياس الاداء – تحسين الأداء من خلال وضع افضل الأليات لقياس الأداء...
Read More

قادة التميز

مدة البرنامج 5 أيام أهداف البرنامج: عقب إكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • تفهم هيكل ومحتويات نموذج التميز EFQM. • تعلم كيفية تطبيق نموذج EFQM لتحسين الأداء المؤسسي والحصول على النتائج المستهدفة. • اكتساب قدرات تفسير المعلومات المردة من تقرير التقييم الذاتي المؤسسي • اكتساب المهارات ذات الصلة بتطبيق منطق رادار. • كيفية...
Read More

رضا المتعاملين

مدة البرنامج 3 أيام أهداف البرنامج عقب اكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • تفهم الدور الحيوى لإستبيانات رضاء العملاء فى تحسين جودة المنتجات والخدمات والعمليات والإجراءات . • جمع وتصنيف وتحليل البيانات . • الإستماع إلى أصوات العملاء . • اقتراح الحلول الإبتكارية للتحسين المستمر . مخرجات البرنامج • تحديد احتياجات ومتطلبات العملاء...
Read More

تقييم الاداء المؤسسي

مدة البرنامج 4 أيام أهداف البرنامج عقب اكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • قياس مدى كفاءة وفعالية الأداء ذي الصلة بالعمليات والموارد • قياس كفاءة وفعالية النتائج على مستوى الفرد والمؤسسة • تطوير المنهجيات والأدوات المستخدمة في قياس الاداء • تحسين الأداء من خلال وضع افضل الأليات لقياس الأداء مخرجات البرنامج يهدف هذا...
Read More

ادارة الجودة الشاملة

مدة البرنامج : 5 ايام أهداف البرنامج: عقب إكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • تحديد مفهوم الجودة وأهميتها وفوائدها • الوعي بمبادئ إدارة الجودة الشاملة • إجراء التغييرات الضرورية لتطبيق نظام الجودة الشاملة • تنمية مهارات التحسين المستمر للعمليات • استخدام الأدوات السبعة لمراقبة الجودة • الموائمة بين متطلبات إدارة الجودة الشامل و...
Read More

ادارة الشراكات

مدة البرنامج: يومان أهداف البرنامج: عقب إكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • تفهم الاطر الفكرية لعملية ادارة الشرااكة • بناء علاقة مستدامة مع الشركاء و الموردين علي اساس الثقة و الاحترام و الانفتاح • بناء شبكة واسعة من العلاقات لتمكين المؤسسة من تقوية الشراكة • تنمية مهارات التخطيط للشراكات وتقييم فعاليها • تقسيم...
Read More

أدوات التحسين المستمر للجودة

مدة البرنامج: 3 أيام. أهداف البرنامج: عقب أكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • تفهم مفهوم وأهمية الجودة. • تحديد وتحليل متطلبات العملاء الداخلية والخارجية. • تحديد مشاكل العمل وفجوات الآداء. • تحليل العمليات. • وضع معايير لتحسين اجراءات العمل. • دعم ثقافة الجودة. مخرجات البرنامج • استخدام أدوات التحسين المستمر للجودة CPI لتحديد...
Read More

إعادة هندسة العمليات

مدة البرنامج : 3 ايام أهداف البرنامج: عقب إكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • تفهم ماهية وأهمية مدخل إعادة هندسة العمليات. • الوعي بالمتغيرات المؤسسية الداخلية و العوامل الخارجية المحلية و الدولية المؤدية إلي إعادة هندسة العمليات • تنمية قدرات و مهارات إدارة مشروعات التغيير و التحسين • تطبيق المنهجية الصحيحة لإعادة هندسة...
Read More

التطبيقات الحديثة للمشرفيين لتسيير و تحسين العمليات بحسب منهجية 6 سيجما

مدة البرنامدج 3 ايام أهداف البرنامج بعد اتمام فعاليات البرنامج التدريبي سيصبح المشاركين قادرين على: • التعرف على المفاهيم الحديثة والحلول المتوفرة لتحسين أداء المنظمات وتحسين العمليات و الإنتاجية • الوعي بمنهجية 6 سيجما كاستراتيجية عمل لتطوير الاداء المؤسسي • تخفيض التكاليف والحفاظ على رضاء و ولاء العملاء. • تحديد نظم الجودة اللازمة والمؤثرة في...
Read More

الرقابة والمتابعة وتحسين الأداء المؤسسي

أهداف البرنامج: عقب إكمال فعاليات هذا البرنامج سيكون المشاركون قادرون على :- • قياس مدى كفاءة وفعالية الأداء ذي الصلة بالعمليات والموارد • قياس كفاءة وفعالية النتائج على مستوى الفرد والمؤسسة • تطوير المنهجيات والأدوات المستخدمة في قياس الأداء • تحسين الأداء من خلال وضع أفضل الآليات لقياس الأداء مخرجات البرنامج : • وضع مؤشرات...
Read More

المبادرة والابتكار

أهداف البرنامج: • عقب إكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: 1. التعرف على أنواع التفكير والفرق بين الإبداع والتفكير وعلاقته بالمبادرة. 2. اكتساب المهارات اللازمة لتطبيق مبادئ الإبداع والعناصر المساعدة للخروج من الصندوق (Out of Box) 3. اكتساب القدرة على تطبيق الأدوات التي تساعد على المبادرة والابتكار. 4. التعرف على كيفية توليد وتطبيق الأفكار...
Read More

المسؤولية المجتمعية (ISO 26000)

أهداف البرنامج: • توضيح مفهوم المسؤولية المجتمعية وأهميتها للمؤسسات. • ما هي المراحل التي مرت بها المسؤولية المجتمعية. • معرفة أسس ومبادئ المسؤولية المجتمعية وابعادها. • معرفة العلاقة بين المسؤولية المجتمعية والتميز المؤسسي. • التعرف على إرشادات المبادرة العالمية لإعداد التقارير GRI. محاور البرنامج: مفهوم المسؤولية المجتمعية للمؤسسات • تعريفات المسؤولية المجتمعية. • احترام الثقافة...
Read More

المقارنة المرجعية :آداة تحقيق استراتيجيات التميز المؤسسى

مدة البرنامج :3 أيام . أهداف البرنامج :عقب إكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على : • تفهم أهمية ومفهوم المقارنة المرجعية . • تعلم أساليب وخطوات المقارنة المرجعية. • إعداد خطة المقارنة المرجعية وتطبيقها . • تطبيق الإستراتيجيات والسياسات بفعالية . • التطبيق الفعال لأفضل الممارسات . مخرجات البرنامج : • تنمية وتطبيق خطة...
Read More

تبسيط إجراءات العمل

مدة البرنامج : 3 ايام أهداف البرنامج: عقب إكمال فعاليات البرنامج سيكون المشاركون قادرين على: • تفهم الدور الحيوي وأهمية تبسيط أنظمة وإجراءات العمل. • تعلم طرق جديدة لتبسيط الإجراءات . • معرفة كيفية استخدام الخرائط والنماذج في تبسيط العمل . • تحديد الأنشطة التي تضيف قيمة . • ترسيخ ثقافة التحسين المستمر. • الوعي...
Read More